مجلس إدارة مؤسسة القدس الدولية (سورية) يعقد اجتماعه الثالث لعام 2021م

2021-09-14 17:51:00

عيون دمشق - متابعات

بحضور السيدة الدكتورة بثينة شعبان؛ رئيسة مجلس أمناء مؤسسة القدس الدولية (سورية)، ورئاسة السيد باسل الجدعان؛ رئيس مجلس الإدارة، والدكتور خلف المفتاح؛ المدير العام للمؤسسة، والدكتور عبد الحميد الدشتي؛ -ضيف شرف-، عُقِدَ الاجتماع الثالث لمجلس الإدارة لعام 2021م، صباح اليوم الأحد 12/9/2021م في مقر المؤسسة بدمشق، بحضور السادة الأعضاء: د.معن صلاح الدين العلي، د.فايز صندوق، د.يوسف أسعد، د.نبيل طعمة، السيد ماجد حليمة، ومن الفريق التنفيذي السيد محمّد أنس حماده؛ -نائب المدير العام-، والأستاذة عبير كريدلي؛ مديرة العلاقات العامة.
افتتح الاجتماع السيد باسل الجدعان؛ -رئيس مجلس الإدارة-، مرحِّباً بالسادة أعضاء المجلس والضيف الكريم، مبيناً أنَّ مؤسسة القدس الدولية في سورية، من خلال هذه اللقاءات الدورية تؤكد على استمرار نهجها الثابت، وبأن سورية كانت –وستبقى- حاضنة الراية الفلسطينيّة، وأنَّ الحرب الإرهابية عليها كانت نتيجة دفاعها عن حقوق الشعب الفلسطيني، وهذا ما يؤكد وحدة المصير والتاريخ المشترك بين الشعبين السوري والفلسطيني. كما قدّم الجدعان شكره لفريق العمل التنفيذي، والجهود المثمرة الناتجة عن خطط العمل الدؤوب، والنابعة عن حبٍّ سوري أصيل لفلسطين وأهلها المرابطين.
بدوره، قدم د.المفتاح عرضاً ملخصاً لسلسلة النشاطات والزيارات التي قامت بها المؤسسة خلال 2021م، لعدّة جهات حكوميّة –سياسية وثقافية-؛ لتحقيق التواصل مع الجهات والهيئات لوضع خطط تسهم في تطوير العمل، وتقديم الدعم المستمر للمؤسسة، وكذلك تلبية المؤسسة للدعوات التي وُجهت إليها في عدة مناسبات، كما استعرض جدول أعمال الاجتماع، وتبعه تصديق محضر الاجتماع السابق.
وأشار إلى استمرار المؤسسة بالتنسيق الدائم مع المؤسسة الأمّ بلبنان، والفصائل الفلسطينية في دمشق، واللجنة العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني، واتحاد طلبة سورية، وجميع الجهات الشريكة، ما يسهم في توفير بيئة تساعد على تكاتف العالم العربي والإسلامي بأسره، للدفاع عن القدس، لأنّ الدفاع عنها، هو دفاع عن كل الأمّة.
بعد استعراض جدول أعمال الاجتماع، تمّ إقرار ثلاث جوائز تمنح للمبدعين من جميع الأجيال عن أعمال تتعلق بالقدس والقضية الفلسطينية، توزع على الشكل الآتي:
•جائزة دورة كأس القدس لكرة السلة بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العام.
•جائزة الإبداع الفكري بالتعاون مع المنظمات الشعبية والنقابية.
•جائزة الشباب بالتعاون مع اتحاد الطلبة وملتقى الشباب.
كما تم الاتفاق على مشاركة المؤسسة بما ينظمه المجلس الدولي لحقوق الإنسان من نشاطات عن طريق خدمة zoom.