وزير الأوقاف: في عيد الأضحى لا بد من تذكر أبطال الجيش الذين ضحوا دفاعاً عن وطنهم

2021-07-20 16:32:00

عيون دمشق - متابعات 

أكد وزير الأوقاف في حكومة تسيير الأعمال الدكتور محمد عبد الستار السيد  أن عيد الأضحى المبارك بدلالاته العظيمة يأتي ليعمق فينا الإيمان الصادق لتقديم الغالي والنفيس في سبيل عز الوطن وكرامة الأمة وأن الحديث عن التضحية لا يستقيم دون ذكر أبطال الجيش العربي السوري الذين يضحون من أجل حفظ الوطن والدفاع عنه.

وبين وزير الأوقاف في كلمة متلفزة أن المعاني العظيمة التي يحملها العيد وما يضيفه على القلوب من مشاعر الأخوة والتعاون والتساند والتناصر تحتم علينا جميعاً أن نكون على قلب رجل واحد ويداً واحدة.

وقال: إن عيد الأضحى يرمز إلى التضحية والصبر والفداء ويوحي بالصمود والإيمان ويعمق أيضاً الالتزام الصادق في ترجمة ذلك الإيمان حباً للأوطان وتعظيماً وتكريماً للشهداء وأسرهم وجرحانا وآلامهم الذين من تضحياتهم العظيمة ولد الانتصار حيث نقف اليوم على أعتابه متطلعين لإعادة الإعمار والبناء مواجهين الحصار والحرب الاقتصادية بالعزيمة والتصميم ذاتهما اللذين انتصر بهما جيشنا العربي الباسل على الإرهاب حيث كان إجماع الشعب المنقطع النظير يوم الانتخابات الرئاسية عنواناً لهذا الانتصار.

وأضاف الوزير السيد: إن تكلمنا عن التضحية والفداء وعن تقديم الأنفس رخيصة في سبيل الحق فإن الكلام لا يتسق والحروف لا تلتئم دون ذكر القمم الشامخة والقيم المتجسدة والأنفس الأبية من أبطال الجيش العربي السوري الذين سلكوا كل دروب التضحية وطرقوا كل أبواب الخوف والخطر وهم يفدون وطنهم وأبناءه ويدفعون عنهم شر الإرهاب والتطرف وخطر الاحتلال الداهم وتآمر الأعداء.

ورفع وزير الأوقاف إلى السيد الرئيس بشار الأسد باسمه وباسم العلماء وأرباب الشعائر الدينية والعاملين في وزارة الأوقاف أسمى آيات التهنئة والتبريك وأخلص معاني الوفاء للحصن المنيع للأمة والشعب على طريق العزة والتقدم والازدهار والتسامح والانتصار ولمرحلة متجددة من العطاء ومقاومة الطغاة