روحاني: الحظر الأمريكي يعرقل جهودنا لمواجهة كورونا

2021-06-10 19:30:00

عيون دمشق - متابعات

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الحظر الأمريكي الجائر يعرقل جهود إيران لمواجهة وباء كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية «ارنا» عن روحاني قوله اليوم إن الحكومة الإيرانية تمكنت خلال العام 2015 من كسر الحظر المفروض على البلاد وستنجح في العام الحالي أيضاً في إفشال هذا الحظر الذي يمر بمراحله الأخيرة لأن أمريكا ستضطر إلى رفعه والجلوس إلى طاولة المفاوضات.

ولفت روحاني إلى أن الحكومة الإيرانية ورغم هذا الحظر وضعت برامج وخططاً مناسبة للحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بنهاية العام الحالي موضحاً أن الجهود متواصلة بجدية من قبل الجهات المعنية لتحقيق هذا الأمر وبلوغ مرحلة الاكتفاء الذاتي في مجال إنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

إلى ذلك نوه روحاني بنمو العلاقات بين طهران وموسكو في شتى المجالات طوال الأعوام الثمانية الماضية مشيراً إلى أن البلدين حققا تعاوناً في غاية الأهمية إزاء الوضع في سورية ومنطقة القوقاز فضلاً عن التعاون المميز مع الدول الأعضاء في اتحاد أوراسيا والخطوات المهمة التي اتخذت مع الدول الصديقة بما فيها روسيا حول منطقة بحر قزوين وصياغة النظام القانوني له.

وأشار روحاني إلى التعاون العسكري المتميز ولا سيما في المجالات الدفاعية بين إيران وروسيا مؤكداً السعي إلى زيادة الأواصر بين الجانبين في المراحل المقبلة.