محافظة دمشق تباشر تأهيل البنى التحتية لسوق باب سريجة

2021-06-09 18:35:00

عيون دمشق - متابعات

باشرت ورشات محافظة دمشق اليوم أعمال تأهيل البنى التحتية لسوق باب سريجة في إطار العمل على إعادة تأهيل أسواق دمشق القديمة والحفاظ على معالمها الأثرية والمعمارية وتطوير بناها التحتية والاهتمام بالجانب الجمالي والأثري فيها.

وتشمل الأعمال التي تبدأ من مقابل جامع زيد بن ثابت أول باب سريجة ولغاية باب الجابية فك حجر اللبون الموجود في السوق بمساحة 3200 متر مربع وتنفيذ طبقة بيتون مسلح تحت الحجر بعد القيام بأعمال التسوية وفرش طبقة العدسية وفق مدير الدراسات الفنية في المحافظة المهندس معمر الدكاك الذي أشار في تصريح لمندوب سانا إلى أن الاعمال ستشمل صيانة البنى التحتية الموجودة بالطريق من مياه وكهرباء وهاتف وصرف صحي.

ولفت الدكاك إلى أن الأعمال تشمل كذلك إعادة تركيب حجر اللبون المفكوك والمنظف مع تعويض الفاقد منه وتأهيل الأرصفة القديمة التي تبلغ مساحتها 800 متر مربع والأطاريف البازلتية البالغة 1600 متر طولي واستبدال البلاط المتضرر بحجر بازلتي يتماشى مع روح السوق الأثري وحجر اللبون المنفذ في أرضيته لافتاً إلى أن الشركة العامة للبناء والتعمير ستنفذ أعمال التأهيل من خلال العقد المبرم مع المحافظة.

وكانت محافظة دمشق بدأت في كانون الثاني الماضي أعمال التأهيل والصيانة لسوق السروجية الذي يعد أحد أهم الأسواق في دمشق القديمة وأقدمها.