سانا: عمل متواصل لتحسين الواقع الكهربائي في صحنايا والأشرفية وداريا بريف دمشق

2021-06-09 18:35:00

عيون دمشق - سانا

 

لتخفيف الحمولات والضغط عن المراكز القديمة ينفذ عمال ورشات الصيانة في وزارة الكهرباء مراكز تحويل جديدة في عدد من مناطق ريف دمشق بالتزامن مع متابعة مشكلة استجرار الكهرباء بطريقة غير نظامية حفاظاً على التجهيزات الكهربائية وتأمين الطاقة للمواطنين.

سانا رصدت واقع العمل في مناطق صحنايا والأشرفية وداريا حيث بين العامل زياد غانم من قسم كهرباء صحنايا والذي يعمل ضمن ورشة في منطقة العلالي بأشرفية صحنايا منذ نحو أسبوع أن الورشة تقوم بتركيب مركز تحويل جديد لتخفيف الحمولة الزائدة والانقطاعات عن المراكز القديمة بينما أشار العامل أحمد النادر الذي يقوم بتجهيز الكبائن لتغذية الأبنية إلى العمل بوتيرة متسارعة لتأمين التيار الكهربائي للمواطنين بشكل أفضل.

مسؤول التشغيل بقسم كهرباء صحنايا نديم الحلبي أوضح أن المنطقة شهدت توسعاً عمرانياً كبيراً وباتت بحاجة إلى زيادة عدد المراكز لتأمين الطاقة للمواطنين مبيناً أن نسبة الإنجاز بمركز التحويل الجديد وصلت إلى أكثر من 90 بالمئة وسيكون قريباً بالخدمة.

وفي منطقة شواقة الواقعة بين جديدة عرطوز وداريا تجهز شركة كهرباء ريف دمشق محولة جديدة بعد معاناة وفصل متكرر نتيجة الحمولات الزائدة وزيادة عدد السكان بالمنطقة لتخفيف الحمولات والضغط عن بقية المراكز كما بين المهندس عبد الله وهبي رئيس دائرة الإنشاء في الشركة مشيراً إلى الاستمرار بالعمل لتلبية حاجات المواطنين.

عامل الصيانة سومر عساف من طوارئ عرطوز والذي يعمل على إزالة التعديات على الشبكة ومعالجة شكاوى المواطنين أوضح أن التعديات والاستجرار غير المشروع يؤدي إلى زيادة الحمولة على الشبكة وبالتالي الفصل المتكرر وحرمان المواطنين من حقهم بالكهرباء مبيناً أنه بإمكان المواطنين الذين لا يمتلكون عدادات الحصول على عداد مؤقت عن طريق شركة الكهرباء بما يضمن حقها وحق المواطن بالاستفادة من الخدمة لافتاً إلى أنهم يقومون بعملهم على مدار الساعة وضمن الإمكانات المتاحة.

وفي أشرفية صحنايا يبدل العامل صالح مرعي من شعبة الكابلات الأرضية وحدة الربط الحلقية الثلاثية المعطلة نتيجة حرق الكابلات “لإعادة التيار الكهربائي للمنطقة وتحسين الوضع الكهربائي” فيما يبين رئيس مكتب طوارئ أشرفية صحنايا بشار عبد الرحمن أن الوحدة ستوضع بالخدمة في وقت قريب.