مهرجان الدكتور وجيه البارودي للإبداع الشعري والنقد الأدبي

2021-06-04 18:11:00

عيون دمشق - متابعات

برعاية السيدة الدكتورة لبانة مشوّح انطلقت فعاليات مهرجان الدكتور وجيه البارودي للإبداع الشعري والنقد الأدبي في مديرية الثقافة بحماة..
بداية اللقاء كانت مع كلمة مديرية ثقافة حماة ألقاها أ.سامي طه مدير الثقافة تحدث خلالها عن أهمية الشعر في الارتقاء بالحس الجمالي و دور وزارة الثقافة في الاحتفاء بالإبداع و الذائقة الجمالية المجتمعية ..
ثم القى الدكتور عبد الحميد العموري عضو المكتب التنفيذي لمحافظة حماة كلمة باسم السيد المحافظ أشاد فيها بدور المهرجانات الثقافية في استقطاب و احتضان جمهور الثقافة ، و عن دور الكلمة المسؤولة في انتصار الوطن وإرادته الحرة ..
و قدم الدكتور راتب سكر محاضرة بعنوان ( الشعر ورسالته الكبرى بين الدكتور وجيه البارودي وعمر يحيى ) أضاء خلالها على جوانب إبداعية شكلت مايمكن تسميته رسالة الشعر الكبرى عند الشاعرين الحمويين ..
و كانت المفاجأة الجميلة حضور وحديث ابنة الدكتور وجيه البارودي التي شكرت وزارة الثقافة على احتفائها بالقامات الكبيرة و أضاءت على جوانب من حياتها والدها ..
وبعدها جال الشعراء في واحات القصيد ، وهم : صالح سلمان وبسام حمودة من طرطوس و محمد بشير دحدوح من حلب و محمد حسن العلي من حمص و عدنان قيطاز من حماة ..
حضر افتتاح المهرجان الرفيق اسماعيل سيفو عضو قيادة فرع حماة للحزب رئيس مكتب الثقافة والاعداد والرفيقة رضية سقر عضو قيادة الفرع رئيس مكتب الشباب و الدكتور عبد الحميد العموري عضو المكتب التنفيذي لمحافظة حماة وجمهور من الأدباء و المهتمين ..
ويتابع المهرجان فعالياته مساء اليوم وعلى مدى أربعة أيام قادمة و تتوزع الأنشطة في مراكز ثقافية عدة في محافظة حماة