مينسك: نحتفظ بحقنا في تعزيز الأمن القومي بمواجهة تصعيد الغرب

2021-02-22 16:41:00

عيون دمشق - موسكو

أكدت وزارة الدفاع البيلاروسية عزمها اتخاذ خطوات إضافية في مجال تعزيز أمنها القومي إذا استمر التصعيد حولها من قبل الدول الغربية.
وقال مساعد وزير الدفاع رئيس إدارة التعاون العسكري الدولي في بيلاروس أوليغ فوينوف في بيان إنه: في حالة استمرار الدول الغربية في سياسة تصعيد التوترات فإن بيلاروس تحتفظ بالحق في اتخاذ عدد من الخطوات الإضافية في مجال تعزيز أمنها القومي في عام 2021” منتقداً موقف بعض البلدان الأوروبية غير المبرر تجاه حق الشعب البيلاروسي في التعبير عن إرادته في الانتخابات من جهة أخرى.
وأشار البيان إلى أن رد الفعل الغربي على الانتخابات الرئاسية في جمهورية بيلاروس كان مسيساً ولم يكن يهدف إلى تطوير علاقات حسن الجوار.. لذلك فالأمر يتطلب إعادة تقييم للوضع العسكري والسياسي للبلاد.
واستشهد فوينوف بنصب نظام الدفاع الصاروخي في أوروبا ومخططات نشر آلاف الجنود الأمريكيين في بولندا وزيادة كثافة تحليق الطائرات القاذفة الاستراتيجية لسلاح الجو الأمريكي من خلال تمرينات حلف الناتو ما يعتبر عاملاً مزعزعاً للاستقرار الإقليمي والدولي.
ودعت وزارة الدفاع البيلاروسية إلى اتخاذ إجراءات ملموسة وفورية للعودة إلى نهج بناء للتعاون الدولي لصالح تعزيز الأمن الدولي والإقليمي.