أفكارنا صنّيع قوّتنا.. محاضرة للرياديّة المدرّبة "مروة السّيد" في فرع رابطة المحاربين القدماء في حمص

2021-02-17 17:05:00

عيون دمشق - ربا حسن العلي

أقامت إدارة ملتقى الثقافة والإعلام يوم الاثنين ١٥ شباط ٢٠٢١ بالتعاون مع فرع رابطة المحاربين القدماء محاضرة بعنوان "أفكارنا صنّيع قوتنا كيف نحول نقاط الضّعف إلى قوّة"، قدّمتهاالمدرّبة #مروة_السّيد، وتركزت المحاضرة على نقاط القوّة والضّعف عند الإنسان وكيف يتحول الانسان من حالة إلى حالة أفضل وتكون ايجابية تمنحه ثقة بذاته وترشدة إلى الطريق الأقصر والأقوم لتحقيق مايصبو إليه وكيف يحسن اداءه ويطوير مهاراته ليتغلّب على نقاط الضّعف ويحصل على شخصية مستنيرة تظهر للعيان بأبهى صورة.
وذكرت المدرّبة #مروة_السيد نقاط القوة عند الفرد المتمثّلة بالجدّيّة والصدق والتسامح والتنظيم والترتيب والقدرة على الدفاع عن النفس.
وأشارت إلى وجود نقاط هامة أخرى لإظهار نقاط القوّة كالثقة بالنفس وتحقيق النجاح والقدرة على التأثير الإيجابي على الآخرين، وأن يتمتّع الفرد بذاكره قوية أثناء العمل والحوارات اليومية.
وأوضحت ضرورة أن يدافع الإنسان عن نفسه لإثبات موقفه وحجّة آرائه، وعدم تأثره بالأفكار السلبية من حوله، وأضافت أنّ مواهب الإنسان الكثيرة والمتعددة تنعكس إيجاباً على حياته الخاصة وتزيد من قدرته على الإبداع.
كما وذكرت #السّيد نقاط الضّعف عند الفرد المتمثلة بفقدانه الثقة بالنفس والخجل وعدم قدرته على ضبط مشاعره، بالإضافة إلى الانطوائية والخوف من المتغيّرات الجديدة وعدم امتلاك الإنسان روح المغامرة وتحمّل المسؤولية.
وأكّدت ضرورة تطوير المهارات والمعرفة والتدريب المستمر للتغلّب على نقاط الضّعف والابتعاد عن القدرات التي لايمكن الوصول إليها.
وفتح باب الحوار على مصرعيه مع الحضور وتمّ إغناء من أجل ايصال معلومات أكثر فائدة للمتلقين والاستعلام عن النقاط الغامضة.
في نهاية المحاضرة توجّهت الرياديّة #مروةالسيد بالشكر إلى رابطة المحاربين القدماء ممثلة برئيس الرابطة العميد #منذراليوسف ولجميع أعضاء الرابطة، وإلى إدارة ملتقى الثقافة والإعلام على هذا النشاط والتعاون.
حضر المحاضرة عدد من الأدباء والمهتمين