الفنانة أنجي نصر في مسيرة حياتها الفنية

2021-02-17 17:05:00

عيون دمشق - سانا

الرغبة دوما بانتقاء الشخصيات التي تساهم في بناء المجتمع من أجل وطن صحيح هي بوصلة عمل الفنانة انجي نصر التي تسعى أيضا للقيام بأدوار تساهم ببناء اجتماعي صحيح إضافة إلى الكوميديا الجادة والهادفة.

 

في لقاء مع سانا قالت نصر: أقوم بتصوير لوحات فنية تتضمن نقداً للسلوك الاجتماعي البائس والخاطئ وما زلت أقوم بتصوير حلقات لهذه اللوحات مع المخرج محمد نصر الله والفنانين فاضل وفائي ومظهر الحكيم وأسامة السيد يوسف.

 

وعن أعمالها الأخرى أوضحت الفنانة نصر أنها صورت حديثاً مسلسل “خبز الحياة” الذي يقدم لوحات ناقدة اجتماعية وتستعد لإنجاز مسرحية “طفل المغارة” وهي أعمال تقدم حالات فنية جديدة تلائم البيئة الاجتماعية التي اعتادت على انتقاءات فنية تحمل همومها وآلامها.

 

وقالت نصر: ساهمت أيضا بمسلسل “وصية المرحومة” مع صفوح ميماس وجمال علي وسمر عبد العزيز إضافة إلى وثائق تصور الحالات الاجتماعية التي يتعرض لها المجتمع السوري في وقوفه أمام أصعب مؤامرة على مر التاريخ مشيرة إلى رغبتها الدائمة في انتقاء الشخصيات التي تساهم في بناء المجتمع.

 

يذكر أن الفنانة انجي نصر ساهمت في العديد من المسلسلات الدرامية مثل سيرة آل الجلالي وزوج الست واسمها هو الاسم الفني لسامية نصر.

 

عبر العديد من الأدوار التلفزيونية والسينمائية تسعى الفنانة إنجي نصر إلى تعزيز حضورها لدى الجمهور من خلال أعمال تتناول الهم الإنساني بمختلف قضاياه.

 

الفنانة نصر التي زادت من وتيرة نشاطها الفني خلال سنوات الحرب على سورية تقول في حديث لـ سانا.. “شاركت مؤخراً إلى جانب عدد من الفنانين السوريين في الفيلم الروائي القصير مخاض الياسمين مع المخرج علاء الصحناوي الذي يطرح مستقبل سورية المشرق بشكل رمزي عبر ولادة طفل صغير مع تتالي جملة من الأحداث بصورة مكثفة تعبر عن الالتزام بقضية سورية التي تسكن أعماقنا”.

 

والأعمال الفنية التي تتناول الحرب على سورية برأي نصر واجب وطني على كل فنان مشيرة إلى مشاركتها بمسلسل “ربيع بلا زهور” للمخرج علاء الدين كوكش الذي أنجز قبل الأزمة بسنوات حيث حاول العمل لفت نظر الشعب السوري إلى ما يدور حوله من مؤامرات من خلال أحداث تتداعى مجرياتها في البيئة الحلبية.

 

وتعتبر الفنانة نصر أن كل مسلسل يعرض على شاشة التلفزيون يجب أن يقدم رسالة وطنية واجتماعية إلى جانب الترفيه لأن الدراما تلعب دورا في تنشئة الأجيال وتربيتها لافتة إلى مشاركتها بمسلسل حاجز الصمت مع المخرج يوسف رزق الذي حذر من تسرب العادات الغربية إلى مجتمعنا وأثرها على شبابنا.

 

ورغم أن نصر تميل للمشاركة بأدوار ذات منحى درامي واقعي إلا أنها شاركت في مسلسل فرصة عمر الكوميدي بطولة النجمين عباس النوري وسوزان نجم الدين وإخراج عزام فوق العادة حيث ترى نصر أن هذا العمل مزج بين النقد الاجتماعي والكوميديا الواقعية.

 

وتشير نصر إلى مشاركتها في عدد من أعمال الدبلجة عن مسلسلات روسية وهندية وبرازيلية معتبرة أن الدبلجة تساهم في عملية المثاقفة الفنية والدرامية وتقدم شكلا جديدا للدراما السورية.

 

نصر التي شاركت في عدد من الأعمال الإذاعية والعروض المسرحية ترى أن مستوى الدراما خلال فترة الحرب على سورية تراجع لأن اغلب الأعمال المقدمة كانت نصوصا سطحية ولم تستطع تحقيق حضور يذكر عند الجمهور لأنها لم ترتق لتطلعاته ولا إلى حجم التضحيات التي يبذلها الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب داعية الى ان يقوم الفن بدور ثقافي وإرشادي وحضاري أكبر ليظهر أثره في المجتمع كما كان في السابق.

 

الحرب على سورية أفرزت وفق نصر واقعا يتطلب تضافر جميع العاملين بالدراما والفن عموما من اجل الثبات في الوطن وتقديم أعمال تحاكي الواقع وتستحث الهمم منتقدة سفر بعض الفنانين والمثقفين وتخليهم عن وطنهم وقت محنته.

 

يشار إلى أن الفنانة انجي نصر شاركت في العديد من الأعمال الدرامية السورية ومنها سيرة آل الجلالي وزوج الست إضافة إلى مشاركاتها المسرحية المتنوعة واسم إنجي اسم فني لسامية نصر.