تأهيل مبنيي المحكمة والمصالح العقارية في داريا

2021-01-27 16:22:00

عيون دمشق - متابعات

أنهى المجلس المحلي في مدينة داريا بريف دمشق بالتعاون مع المجتمع الأهلي أعمال تأهيل وترميم مبنيي المحكمة والمصالح العقارية في المدينة اللذين تضررا جراء الإرهاب بهدف مساعدة الأهالي على إنجاز معاملاتهم بيسر وسهولة وتخفيف أعباء الذهاب إلى دمشق لإنجازها وفق رئيس المجلس المحلي في المدينة مروان عبيد.

وأوضح عبيد أن المبنيين جاهزان وخلال فترة اقل من شهر سيوضعان بالخدمة مشيرا إلى أن مديرية كهرباء ريف دمشق وافقت على طلب المجلس لصيانة وإصلاح خمس محولات كهربائية لتركيبها في الأحياء التي لا تتوافر فيها مراكز تحويل.

وكشف عبيد أن العمل جار لإعادة تأهيل مبنى النفوس الجديد ليكون مركزا لخدمة المواطن إضافة إلى تأهيل الحديقة الواقعة في ساحة الشريدي على مساحة 2 دونم.

وبشأن الصرف الصحي ذكر عبيد أن أعمال الصيانة والإصلاح والتبديل لقساطل الصرف الصحي تتواصل في المدينة لتشمل جميع خطوط الصرف الصحي كما تتواصل أعمال ترحيل الأنقاض والردميات من جميع أحياء المدينة علما أنه تم ترحيل أكثر من 200 ألف متر مكعب حتى الآن.

وكان المجلس المحلي بالتعاون مع المجتمع الأهلي في داريا أعاد العام الماضي تأهيل ساحة ودوار الباسل وعبد عددا من الطرق الرئيسة.