طرق علاج خوف الأطفال من المدرسة في زمن (كورونا)

2020-10-17 16:34:00

عيون دمشق - متابعات

 

 

قبل بداية الدراسة وبالتزامن مع استمرار جائحة كورونا، يشعر بعض الطلاب بالرهبة والخوف، وخاصة الأطفال، في مرحلتي رياض الأطفال والابتدائية، وأحيانا يصل خوف الأطفال إلى مرحلة مرضية تحتاج إلى علاج.

أسباب خوف الأطفال من المدرسة

 

 

من أسباب خوف الأطفال من المدرسة كما ذكرها موقع (هن) نقلاً عن "Very Well Family":
 
المتغيرات الاجتماعية والديموجرافية.
 
القلق.
 
الاكتئاب.
 
مع وضع هذه الأمور في الاعتبار، عندما يخاف الطفل من الذهاب إلى المدرسة، يجب على الآباء التفكير في القضايا الأساسية التي قد تلعب دورًا في أسباب خوفه والمساعدة على حلها.
 

 

 

علاج خوف الأطفال من المدرسةالاستماع إلى أسباب خوف الطفل من المدرسة.
 
إبعاد الطفل عن التغيرات في الحياة الأسرية، مثل الطلاق والخلافات بين الزوجين.
 
علاج القلق الاجتماعي والخجل عند الأطفال.
 
أطلب من طفلك فحصه بواسطة طبيبه لتحديد ما إذا كانت هناك أسباب طبية أساسية وعلاجية لذلك. نظرًا لأن الأعراض الشائعة المرتبطة برهاب المدرسة (على سبيل المثال، اضطراب المعدة) يمكن أن تسببها مشكلة بدنية، يجب على الطبيب أولاً فحص الطفل لاستبعاد أي أمراض محتملة.
 
تقديم الاطمئنان للطفل والاستمرار في تذكير الطفل أنه سيكون على مايرام داخل المدرسة.
 
المساعدة في تعزيز الصداقات وذلك من خلال مساعدة طفلك على تطوير أصدقاء في المدرسة من خلال دعوة الأطفال إلى اللعب معه.
 
وزير التعليم يبعث برسالة طمأنة لأولياء الأموروكان بعث الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح سابق لـ"الوطن"، برسالة مهمة لأولياء الأمور الخائفين على أولادهم من كورونا، تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد، قائلاً: "اطمئنوا وماتخافوش ولادكم في عنينا.. وهنعمل كل حاجة كويسة لإنجاح العام الدراسي الجديد الاستثنائي"، مشيرا إلى أن الوزارة طبقت جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، من خلال تعقيم وتطهير المدارس والفصول الدراسية ودورات المياه.