محافظة دمشق تنفذ حلاً مرورياً في البرامكة تخفيفا للازدحام

2020-10-17 16:34:00

عيون دمشق - متابعات

تسهيلا للحركة المرورية في منطقة البرامكة تنفذ محافظة دمشق حلا مروريا في محيط مشروع أبراج سورية (كراج بيروت القديم).

ويتضمن الحل المروري توسعة الطريق القادم من دوار الفحامة من بداية محيط الكراج باتجاه مشفى التوليد والطريق القادم من الوكالة العربية السورية للأنباء سانا وحتى وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي وفق ما بين مدير هندسة المرور والنقل في محافظة دمشق المهندس ياسر بستوني لمندوب سانا مشيرا إلى أنه تمت إزالة الجزيرتين من منتصف الطريق القادم من وكالة سانا باتجاه دوار الفحامة إضافة إلى توسعة فتحة الالتفاف للطريق القادم من اتجاه وزارة الزراعة باتجاه مشفى التوليد.

وبالنسبة لموقف حافلات بولمان المطار أوضح بستوني أنه سيتم تخصيص موقف لها بمحيط الكراج بمحاذاة الطريق الذاهب إلى دوار الفحامة بما لا يؤثر على حركة السير ويؤمن مكانا لوقوف البولمانات والمواطنين لافتا الى أنه سيتم أيضا تعديل اتجاهات السير في المنطقة وتحديد مواقف السرافيس وباصات النقل الداخلي وتركيب شاخصات الدلالة المرورية.

من جهته أشار مدير الصيانة بالمحافظة المهندس محمد حمامية الى أن ورشات المحافظة بدأت العمل منذ الأمس بشكل مكثف لإنجاز عمليات ترحيل الأنقاض والأتربة وتمهيد الطريق الذي تمت توسعته لتزفيته موضحا أنه تم اختيار توقيت العمل خلال يومي العطلة بهدف عدم التأثير قدر الإمكان على حركة المرور.

وبين المهندس حمامية أنه تم التنسيق مع الشركة العامة للكهرباء بدمشق لنقل خزان الكهرباء من محيط الكراج بما يناسب الحل المروري.