شاهد بالصور ...إزالة الأسنان الأمامية في إفريقيا.. أغرب معايير الجمال المختلفة لبعض الدول

2020-09-22 16:24:00

عيون دمشق - متابعات

 

 
تختلف معايير الجمال من شخص لآخر فهو أمر نسبي، وربما ما تراه أنت غاية في الجمال يكن في عين البعض بشعا بشدة، ولهذا لكل دلولة صورتها الخاصة عن علامات الأنوثة الحقيقية، وهذا يعود لتعدد الثقافات في مختلف البلدان، حيث في بعض الأحيان تعتبر النساء اللواتي لديهن أقدام كبيرة وأسنان مدببة في بالي رمزا للجمال والأنوثة.

معايير الجمال في مختلف البلدان .

العنق الطويلة في ميانمار

 

العنق الطويلة


نساء كارين في أجزاء من ميانمار وتايلاند يرتدين خواتم نحاسية ثقيلة حول رقبتهن، وتعرف تلك القبائل باسم قبيلة العنق الطويلة أو الزرافة، وهي مجموعة فرعية من قبيلة بادونغ، وهذه الممارسة الغريبة تجعل المرأة أكثر جاذبية وعلامة على الثروة والجمال.

تبدأ نساء كيان ذات العنق الطويل في ارتداء الخواتم في سن الرابعة أو الخامسة، مع إضافة المزيد من الخواتم عندما يعتادون على الوزن، ويمكن أن يصل وزن هذه الحلقات إلى 25 رطلا.

عمليات تجميل الأنف في إيران

 

عمليات تجميل الانف


عمليات تجميل الأنف ليست شائعة في الولايات المتحدة، لكن إيران أصبحت عاصمة تجميل ألأنف في العالم، وتتفاخر النساء بذلك لدرجة أنهن يضعن الضمادات لفترات طويلة بعد انتهاء الحاجة إليها من أجل إظهار جمالهن، ولا يزال البعض الآخر يشترون شريطا جراحيا لارتدائه حتى لو لم يخضعوا للعملية.

شحمة الأذن الممتدة

 

شحمة الأذن الممتدة


يعرف أعضاء قبيلة الماساي في إفريقيا بممارستهم لارتداء المجوهرات الثقيلة المصنوعة من الأحجار أو أنياب الفيل لتمديد شحمة الأذن مع مرور الوقت، ومع مرور الوقت تزداد مكانة المرأة في قبيلة الماساي وكذلك القبائل الأخرى في إفريقيا، من خلال حجم شحمة أذنها وطولها لجذب الانتباه إلى شحمة الأذن الممدودة، وتتزين نساء الماساي بخرز ومجوهرات بألوان زاهية لجذب الانتباه إلى حجمها المثير للإعجاب.

شد الشفاه في أجزاء من إفريقيا وأمريكا الجنوبية جذابة للرجال

 

شد الشفاه في أفريقيا


قد يعتبر العديد من الأمريكيين أن صفيحة الشفاه هي شكل من اشكال تشويه الجسد، لكن بالنسبة لامرأة مرسي أو سوري في إثيوبيا، فهذا يدل على نضج الإناث، مما يشير إلى أنها وصلت إلى سن الإنجاب، وتتضمن العملية إزالة الأسنان الأمامية السفلية قبل عمل ثقب للسماح بقرص خشبي بتمديد الشفاه السفلية، ومثل شد الأذن يتم إدخال أقراص كبيرة، وكلما زاد حجم القرص ازداد جماله.