الفنان عز الدين الأمير يصدر ألبومه الجديد بعنوان تبدا الخطوات

2020-09-10 17:37:00

عيون دمشق -  سامر الشغري

 

تجربة الفنان عز الدين الأمير تحمل الفرادة والابتكار وتحاكي المعطى الحداثوي بقوة، ونبدأ من شغفه بالمضامين التي تخاطب الناس كلهم على اختلاف انتماءاتهم ومعتقداتهم فهذا النص هو إنساني بامتياز، ثانيا فإن الأمير اختار نصوصا لشعراء لم تحاول التجارب الغنائية السابقة أن تستعين بنصوصهم من ابن العتاهية وجبران د. نزار بريك هنيدي وفرحان الخطيب وسليمان السلمان  في زمننا.

وبوسعنا القول أن الأمير لم يسعَ لتقليد أحد أو لتكرار تجربة سابقة، وسعى نحو المضمون الفكري العالي، ولم يكن ضمن اهتماماته البهرجة، والشكل الجذاب، لذلك فإن أغانيه ذات سمة خاصة، فلا نستطيع سماعها ونحن نعمل، أو نقود السيارة، بل يجب أن نسمعها بكامل تركيزنا وطاقتنا، ولو أراد الفنان الأمير الشهرة لمضى في حقل الأغنية السائدة أو لعاد لتجارب الأقدمين فكررها أو استنسخ منها.

تلحين أغاني الأمير التي يقوم بها فناننا نفسه دونما الاستعانة بأحد وهذا عبء إضافي لأن المغني عندما يلحن ويغني معا سيستغرق ذلك منه جهدا أكبر وقد يؤدي مرات إلى تشابه أعماله كون ملحنها واحد، ولكن الفنان عزالدين الأمير نجا من هذا المطب كونه يعمل دائما على التجديد والابتكار من صياغة المطلع الغنائي والمقدمة وطريقة الغناء والاستعانة بالكورس، وبوسعي القول أن ليس للأمير شكلا غنائيا ثابتا فهو كثير التغيير والتجديد والتجريب.

وختاماً لا يمكن وصف تجربته بالجماهيرية، ولكنها من المؤكد بأنها مبتكرة وفريدة وصادقة وعميقة تحتاج إلى الكثير من التسويق والحملات الإعلانية لتصل لشريحة أكبر..

 

ونبارك للفنان عزالدين الامير إصداره الالبوم الجديد بعنوان تبدا الخطوات الذي وقعه الفنان الامير في ختام الفعالية