سانا : البرازي يطلع على واقع العمل بصالات السورية للتجارة والمخابز والأسواق في السويداء

2020-07-29 15:33:00

عيون دمشق - سانا

اطلع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي اليوم على واقع العمل بعدد من صالات المؤسسة السورية للتجارة والمخابز وشركة عصير الجبل في محافظة السويداء والأسواق ومدى توافر المواد والأسعار.

وأشار الوزير البرازي في تصريح للصحفيين إلى توافر المواد الاستهلاكية في بعض الصالات مع تخفيضات بالأسعار تصل إلى 30 بالمئة بينما هناك نقص بالمواد في بعض الصالات بحاجة لجهد ومتابعة لتأمين الاحتياج الأساسي الكامل لها حيث تم الطلب إلى فرع المؤسسة والإدارة العامة لمعالجة هذه المسألة.

وفي تصريح مماثل لفت محافظ السويداء همام صادق دبيات إلى أنه سيتم افتتاح صالات المؤسسة خلال عطلة العيد للاستمرار بتسليم المقنن من مادتي السكر والرز والعمل لتخفيف الازدحام على الصالات.

وخلال اجتماعه مع الأسرة التموينية والفعاليات التجارية بالسويداء أشار البرازي إلى ضرورة محاسبة العمال المقصرين في أداء واجباتهم تجاه أبناء وطنهم والعمل لتطوير أداء العاملين واستثمار طاقاتهم بشكل صحيح لافتاً إلى وجود مشروع معدل لقانون التموين سيصدر قريباً.

وخلال لقاء موسع مع المستثمرين في صالة مجلس المحافظة تخلله عرض لفرص الاستثمار المتوافرة في محافظة السويداء والمدينة الصناعية بأم الزيتون دعت المداخلات المقدمة خلال اللقاء إلى تسهيل إجراءات الترخيص للمستثمرين وتعزيز التشاركية بالعمل بين المؤسسة السورية للتجارة والتجار والمستثمرين ووضع الآليات المناسبة لتسويق وتصنيع المنتج الزراعي وإحداث معمل لتصنيع الفاكهة وتوفير مادة الإسمنت بالشكل الأمثل وإعادة تفعيل القروض وحصر كل الإجراءات المتعلقة بالمستثمرين بالنافذة الواحدة وضبط أسعار المبيدات الزراعية وتأمين استيراد الجرارات الزراعية.

وطالبت المداخلات بالاستثمار في زراعة المحاصيل العلفية وإحداث معامل جديدة بالمحافظة والتوسع بالبنية التحتية فيها وتقديم تسهيلات للمستثمرين فيما يتعلق باستجرار المواد الأولية الداخلة في الصناعات والتعاون بين المستثمرين ومؤسسات الدولة بموضوع التدريب والتأهيل وإعادة تفعيل الشركات المتعثرة وتشكيل رابطة رجال أعمال للتواصل مع المستثمرين المغتربين واستقطابهم للاستثمار وتسهيل استيراد الآلات ومستلزمات الإنتاج.

وأشار الوزير البرازي إلى تسهيلات كبيرة ستكون متاحة أمام المستثمرين خلال الفترة القادمة.

حضر اللقاء أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير.