الفنانة مرح جبر بدور أم في مسلسل غفوة القلوب

2018-11-14 17:39:00

عيون دمشق - فن

تلعب الفنانة مرح جبر دور أم لثلاثة أبناء ضمن أسرة فقيرة في مسلسل “غفوة القلوب” الذي يصور مشاهده المخرج رشاد كوكش حاليا في دمشق عن نص تأليف هديل اسماعيل وهو من إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي ضمن مشروع خبز الحياة بإشراف المخرج زياد جريس الريس.

وعن دورها الذي تؤديه في العمل قالت الفنانة مرح : “أقوم بدور أم ضمن أسرة فقيرة تقوم بكل واجباتها ليكون أبناؤها ناجحين في حياتهم ودراستهم ولكن كثرة المشاكل التي يتعرضون لها تجعلها تراجع أفعالها لمعرفة إذا ما كان التقصير منها أم منهم ضمن الكثير من التفاصيل التي تظهر متاعب الأم مع أولادها”.

وحول أهمية مشروع خبز الحياة الذي أطلقته مؤسسة الإنتاج التلفزيوني أوضحت الفنانة مرح أن هذا المشروع جيد للشباب من خلال تقديمه فرص البداية كما له دور مهم في استمرار عجلة الدراما بالدوران كما يسعى ليكون هناك أعمال فنية بعدد أكبر لتعويض ما فاتنا خلال سنوات الحرب ولتشغيل أكبر عدد من الفنانين والفنيين.

ورأت مرح أن علاقة الفنانين مع المؤسسة هي علاقة دعم متبادلة لصالح الدراما السورية الوطنية لتبقى قوية وموجودة على الساحة الفنية المحلية والعربية.

وعن المشاكل التي تتعرض لها الدراما السورية قالت “الدراما السورية تأثرت بالحرب من مختلف النواحي واليوم نحن نتجاوز الكثير من الصعوبات بفضل الإجراءات التي تتخذها مؤسسة الإنتاج” مبينة أن حل كل المشاكل التي تواجه الدراما يتطلب عملية عصف ذهني يشارك فيها كل المعنيين بصناعة الدراما من مؤسسات وأفراد مع تقديم الدعم اللازم لنهضة هذه الصناعة الفنية الوطنية وتعويض ما فاتها خلال سنوات الحرب.

وختمت الفنانة مرح بالتعبير عن تفاؤلها بمستقبل الدراما السورية لوجود الكوادر الفنية المهمة من فنانين وفنيين مع التجهيزات الفنية الحديثة إلى جانب الحماس والإخلاص في العمل للوصول بهذه الدراما إلى المستوى الفني الذي تستحقه وتتربع على عرش الدراما العربية كما كانت.

وتشارك الفنانة مرح أيضا في عملين آخرين من إنتاج المؤسسة هما عن الهوى والجوى تأليف شادي كيوان وفادي وسليم وإخراج الأخير وشوارع الشام العتيقة تأليف علاء عساف وإخراج غزوان قهوجي.